الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

منظم حياة .. planner


‏لُطف الله إذا أتى ، يمحيّ ما أصاب الفؤاد وما بقى 
اللهم نسألك لُطفاً وتحنانا ✨

يا صباح الوّد ، مرحباً يا أصدقاء .. 🌷
كيف أنتم ! 

سوف أشاركّم فوائد تجربتي مع التدوين لأي شيء نحتاج القيام به يومياً  💕





مرّة قرأت معلومه مُدهشة ! 💡

 أن ٩٠٪ من الأشياء التي نقوم بتدوينها نٌنّجز أغلبها و بوقت أسرع 

 تكثر و تتزاحم الأعمال و يضيق الوقت علينا لكن هناك طرق لنُعيد ترتيب أوضاعنا
لإنجاز أكثر و وقت كافٍ 

بعضنا يكون فعلاً مشغول وظيفه و بيت و أطفال ولا هو قادر يلحق يسوي كل شيء بوقت واحد
والبعض لا يكون فاظي نوعاً ما ولكنه يُسوّف و يأجل و تروح الأيام وهو ما أنجز شي !


 حقيقه فيه أشياء كثيرة كنت أتمنى أسويها و لكني أأجلها إلى ما لا يعلمون و تروح الأيام و أنا ما سويتها
 لكن من خلال تجربتي سنوات مع الطريقه هذي فعلاً حسيت كل اللي كنت ابي أصحله صحلته و أكثر 
أنجزت أكثر و حققت أشياء ما كنت أتخيل إني ممكن أسويها بيوم ما !  💖


في البدايه أيام دراستي في الجامعه كنت أي عمل يجي في بالي ( دراسة - طلعة - عزيمة - ترتيب - تنظيف .. الخ )
 أدونها بورقه مثل ماهو معروف عند الكل و أحطها في مكان بارز أشوفه دايم حتى ما أنسى وأنجزها فعلاً  📌

لكن مع تسارع الأيام وبعد التخرج فكرت إنه لازم يكون عندي شي أكبر من ورقه أدوّن فيه كل شي
 يحسسني بالإنجاز أكثر وقد ايش أنا تطورت و تقدمت  السنة هذي عن السنة اللي فاتت ! 📉

فقررت يكون عندي بلانر طبعاً كل شخص وتقسيمه حسب استخدامه ، لكن بقولكم كيف قسمته هو بما انه جاهز
أساساً أخذته أنا مقسم و لكن ما استخدمت كل التقسيمات حقتهم استخدمت اللي يناسبني ، وفيه ميزة حلوه بما انه ملف نقدر كل سنة نسوي لنا منظم خاص فينا بالخانات والعبارات المحفزة والأشياء اللي نحتاج ندونها بشكل أرتب و نطبعها ويكون فيها إبداع أكثر لما نصممه بأنفسنا 💕


في الصورة كل الأشياء اللي أحتاجها في البلانر ( فواصل ، نوت صغيرة ، قلم )




الصفحه الأولى .. الأهداف اللي ناويه أحققها هذا العام  📈




    الكتب اللي ناويه أقراها .. 📚



بعدها قسم للمواعيد من زيارات و عزايم ومواعيد مستشفى وهيك يعني  📝
    أخرم كل ورقه وأضيفها للبلانر 




وقسم لليوميات كل يوم له خانة و أدوّن فيه يومياً .. 📅





أكتب اليوم و التاريخ و تحتها ايش بأنجز فيه من ترتيب و طبخ و هوايات و سقي نباتات أو مراجعة قران أو حياكة  ..
أو عندي مثلاً برنامج جديد ببدأ فيه مثل جلسات ليزر أو عناية بالبشرة ماسكات و أقنعة أو أي كورس حابة أبدأ فيه ، أوزعها على الأيام و الشهور و كل ما أخلص من عمل أحط علامة صح واللي ما أصلحه أحط اكس و أحاول إني أنجزه في اليوم اللي بعده ، بعدها تحمست انه ما يكون عندي اكس و أتحمس اني أصلحها قبل يخلص اليوم !

صار مثل التحدي مع نفسي و بكذا أنجزت أعمالي اليومية ويصير عندي وقت فراغ كبير أحقق فيه كل أهدافي بتقسيمها على الأيام 

لدرجة مرات إذا أنجزت كل أعمالي تجيني طاقه أكثر و أتحمس أسوي أشياء أكثر فأرجع للبلانر و أنجز أعمال بكرى أو أختلق ليّ عمل جديد أنجزه « هذا الشي هو اللي تغيّر فيني اني أنجز شي ما كنت ناويه أصلحها بنفس اليوم أو بالأصح ما نويت أسويها أساساً ! 💖

وطبعاً صرت أكافىء نفسي نهاية الأسبوع  بطلعة أو مشوار أو أي شي أحب أسويه  في البيت 

الطريقه هذي خلت عقلي مو مزحوم ولا متوتر مهما ازدحمت عندي الأعمال أنجزها بسرعه ! 😌

ونهاية البلانر حاطه خانة للأشياء اللي أتمنى اني أقتنيها في المستقبل و تطورني للأفضل 🎐
وممكن تخلونها قائمة مشترياتكم اللي ناوين تشترونها أيضاً




ومن نتايج ترتيب الأعمال وتدوينها اني قدرت أسوي هالمدونة وأشارككم بعض من الأشياء اللي فادتني  😍 😍

إذا أعجبتكم التدوينه شاركوها مع أصدقائكم ، وأسعد بتعليقاتكم 💕
دمتم بخير ودامت أيامكم بسعادة  💝

هناك 4 تعليقات: